بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 7 أغسطس، 2010

عضو في ائتلاف دولة القانون يؤكد تمسك ائتلافه بالتحالف الوطني

قال عضو ائتلاف دولة القانون حيدر الجوراني " ان واقع حال الساحة السياسية يؤكد وجود لاعب اقليمي ودولي قد يؤثر على تشكيل الحكومة رغم الاستحقاقات الانتخابية وقناعات كافة الكتل على عدم الخضوع الى هذه التدخلات ".
واضاف الجوراني في اتصال هاتفي مع (عراق نيوز ) " ان ائتلافه مازال متمسك بالتحالف الوطني و بترشيح رئيس الوزراء نوري المالكي لولاية ثانية رغم توقف الحوارات مع الائتلاف الوطني " ، لافتا الى ان " الايام المقبلة ستشهد عودة المشاورات والمباحثات داخل التحالف الوطني من اجل التوصل الى حل لازمة تشكيل الحكومة ".
وبصدد تصريحات بعض اعضاء الائتلاف الوطني والتي وصفت حواراتهم مع القائمة العراقية بالاكثر جدية من ائتلاف دولة القانون ، قال الجوراني انها " لا تعبر عن مكونات الائتلاف الوطني" ، معتبرا إياها " وجهات نظر شخصية ".

وتابع " اذا كانت جدية وتثمر عن حل فلتخرج على الواقع ولا تكن مجرد تصريحات اعلامية ". (على حد قوله )
وكان عضو الائتلاف الوطني عن كتلة الاحرار امير الكناني قد وصف في تصريح لـ(واع) الحورارات التي يجريها ائتلافه مع القائمة العراقية بالاكثر جدية من دولة القانون ، معتبرا ان العراقية مرنة اكثر من دولة القانون في مفاوضاتها خاصة على منصب رئاسة الوزراء من خلال استعدادها لطرح مرشح بديل عن علاوي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق