بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 7 أغسطس، 2010

حسين الاسدي يكشف عن لقاء مرتقب بين المالكي والقيادات الكردستانية خلال الأيام المقبلة

كشف القيادي في ائتلاف دولة القانون الشيخ حسين الاسدي عن لقاء مرتقب بين رئيس الوزراء الحالي نوري المالكي والقيادات الكردية خلال الأيام المقبلة في إقليم كردستان العراق لبحث العديد من الملفات الهامة من ضمنها ازمة تشكيل الحكومة .
وقال الاسدي في تصريح خص به مراسل (عراق نيوز) ان" المالكي سيبحث مع القيادات الكردية الملفات العالقة بين الحكومة المركزية وحكومة الإقليم إذ أننا منفتحين على التحالف الكردستاني وسيتم دراسة مطالبهم من خلال اللجان المختصة ، مشيرا الى ان هذه المطالب اذا تعارضت مع الدستور فسيكون لنا شان اخر ".
وأضاف إننا"لا يمكن ان نتائج على المصلحة الوطنية العليا للشعب العراقي فنحن خلال الأيام الماضية ناقشنا الكثير من الأمور مع زعيم دولة القانون بخصوص طرق سير المباحثات وخاصة المطالب الكردية فأجابنا ان المطالب التي تتعارض مع مصلحة العراقيين لا يمكن قبولها او المساومة عليها ".
وأشار الى ان"أي مساومة على إرادة العرااقيين وتتجاوز الدستور ستعقد المشهد السياسي ولكن على الآخرين عدم استغلال الخلافات الحالية من اجل الحصول على مكاسب سياسية على حساب تأخير تشكيل الحكومة ".
يذكر ان وفد التحالف الكردستاني المفاوض أعلن انه سيبدأ مباحثاته مع الكتل السياسية الكبيرة الفائزة اليوم السبت وقد أعلنوا عن جملة من الشروط وأبرزها تفعيل المادة(140) المتعلقة بالمناطق المتنازع عليها وقانون النفط و الغاز وقضية البيشمركة وغيرها من القضايا العالقة بين حكومة اربيل والحكومة المركزية"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق